معلومات تهمك عن الأسطورة بروس لي

32

يعتبر النجم الأمريكي بروس لي أشهر من مثل الفنون القتالية، وأفلامه لازالت محفورة في أذهن الكثيرين ونعرض في هذا المقال السيرة الذاتية لنجم الأكشن الشهير.

بروس لي هو ممثل أمريكي الجنسية صيني الأصل، ولد في 27 نوفمبر من عام 1940 في كاليفورنيا، ظهر في فيلم Golden Gate Girl عام 1941 وكان عنده 3 أشهر فقط، وظهر أيضا في حوالي 20 فيلم كممثل طفل منذ عام 1946.

عندما بلغ الثالثة من عمره انتقل به والديه إلي هونغ كونغ، وفي سن الثانية عشر التحق بكلية لااينت فرنسيس خافيير كوليدج، ذهب إلي سان فرانسيسكو للعيش مع أحد أصدقاء والده، لكنه لم يمكث كثيرا وانتقل للعيش في سياتل وأتم دراسته هناك ثم التحق بجامعة واشنطن ودرس فيها بعض صفوف الفلسفة، والتقى هناك بامرأة أحبها وتزوجها عام 1964 وأنجب منها ولد يدعى براندون عام 1965 وفتاة تدعى شانون عام 1969.

شارك بروس لي في مسلسل The Green Hornet، واكتسب شهرة كبيرة من خلال هذا العمل الفني، ثم ظهر بعد ذلك لي في فيلم The Fists of Fury عام 1971 ونال شهرة كبيرة من خلال هذا العمل السينمائي، وبحلول نهاية عام 1972 كان لي نجم سينمائي كبير في آسيا، واتجه للأنتاج السينمائي فأنتج فيلم Return of The Dragon.

توفي بروس لي في 20 يوليو عام 1973، بعد أن أصبح أشهر ممثل للفنون القتالية وحتى الآن يتابع أفلامه الكثيرين من جميع أنحاء العالم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.